شرطة البيئة تحرر 31 محضرا لمستشفيات ومطاعم مخالفة في الإسكندرية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شنت شرطة البيئة والمسطحات المائية في الإسكندرية، بالتنسيق مع اللجنة المشكلة من جهاز شئون البيئة، ومديرية الشئون الصحية، حملة مكبرة استهدفت المرور والتفتيش على المنشآت المخالفة لأحكام القانون رقم 4 لسنة 1994، والمعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2009، بشأن حماية البيئة من أخطار التلوث.

ووفقاً لبيان أمني، اليوم الخميس، أسفرت الحملة التي أشرف عليها مدير الأمن اللواء محمد الشريف، عن تحرير 31 محضر عبارة عن «21 قضية لمنشآت مخالفة ما بين مطاعم ومقاهي، وسحب 3 عينات من المطاعم بمعرفة قسم مراقبة الأغذية التابع لمديرية الشئون الصحية، لبيان صلاحيتهم للاستهلاك الآدمي من عدمه».

كما تم تحرير قضايا لـ3 مستشفيات مخالفة للاشتراطات الصحية «سوء إدارة وتداول النفايات الطبية الخطرة، وخلط النفايات الطبية الخطرة بالمخلفات العادية، وعدم وجود سجل مكتمل البيانات للنفايات الطبية الخطرة»، الأمر الذي يؤدي إلى إعادة تدوير تلك المخلفات واستخدامها في صناعة أدوات الطعام والشراب البلاستيكية ولعب الأطفال، مما يعرض الصحة العامة للخطر.

كما تم تحرير قضايا وضبط 4 حالات تعدي على الصيد الحر ببحيرة مريوط عبارة عن «وضع أشجار الجزورين، بغرض الاستحواذ الشخصي على جزء من المسطح المائي بمساحة 2800 متر بحوض الــ2000 فدان التابع لدائرة قسم شرطة أول العامرية، حيث تم إزالتها ورد الشيء لأصله».

0 تعليق