بالصور| محافظ كفر الشيخ لوفد كنسي: "أنا في خدمة المواطن الغلبان"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

استقبل الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، وفد الكنيسة برئاسة الأنبا بولا أسقف عام طنطا وتوابعها والنائب البابوي، ومطران عام كفرالشيخ ودمياط ودير القديسة دميانة ببلقاس والبراري، خلفا للأنبا بيشوي، الذي توفي الأربعاء الماضي عن عمر ناهز 76 عاما، لبحث عدد من الملفات المشتركة، وذلك بحضور القمص بطرس بطرس بسطوروس وكيل عام مطرانية كفرالشيخ ودمياط، ودير القديسة دميانة ببلقاس والبراري، والمحاسب محمد أبوغنيمة السكرتير العام المساعد، والقمص بافلوس سمير، سكرتير مطرانية طنطا، وعدد من القيادات التنفيذية.

أكد محافظ كفر الشيخ، أنه في خدمة الكنيسة كما هو في خدمة أهالي كفرالشيخ، موضحا أن "المسلم والمسيحي إيد واحدة، مضيفا أنا أحاول زيادة عائدات المحافظة لصالح المواطن الغلبان قبل القادر، والإخلاص سر النجاح".

وأوضح أن الأنبا بيشوي كان قيمة دينية ووطنية عظيمة، وكان يمتاز بالحكمة والهدوء، وعاش عمره خادمًا للوطن، مشيدا بالدور الوطني الذي قام به طوال فترة حياته وقيادته لمطرانية كفرالشيخ ودمياط.

وقدم الشكر لوفد الكنيسة على زيارته، مؤكدًا على المشاعر الطيبة التي تربط بين المصريين، والتعاون المستمر من أجل تحقيق التنمية لأبناء كفرالشيخ، والتي تعكس الروح المصرية الأصيلة.

يذكر أن الأنبا بيشوى مطران دمياط وكفرالشيخ ولد في 19 يوليو 1942 بمدينة المنصورة وتلقى دراسته الأولى في بورسعيد، ثم جاء إلى الإسكندرية حيث حصل على بكالوريوس الهندسة (قسم كهرباء) بتقدير امتياز عام 1963 من جامعة الإسكندرية وكان عمره في ذلك الوقت أقل من 21 سنة، وعيِّنَ معيدًا بكلية الهندسة بالإسكندرية وتقدم في الدراسة للحصول على درجة الماجستير في الهندسة الميكانيكية، فحصل على درجة الماجستير في 28 مايو 1968.

0 تعليق